النظام الغذائي وتأثيره على بشرتك


من المؤكد و الثابت ان نظامنا الغذائي له تأثير كبير على أجسامنا وفي نفس الوقت على بشرتنا و مدى كونها في حالة جيدة او سيئة، وللحفاظ على بشرة جميلة يجب الا نقصر في متابعة النظام الغذائي والاهتمام بمتابعته بنفس أهمية روتينات العناية بالبشرة من الخارج فقط.

روتين الجمال + نظام غذائي صحي = مزيج مثالي لبشرة مشرقة وخالية من الشوائب و صحية و لامعة و صافية.

علاقة الجمال و التغذية



 اتباع نظام غذائي صحي يتماشى مع نوعية بشرتك

 إذا كنت ترغبين في العناية ببشرتك، يجب أن تهتمي بنظامك الغذائي أولاً. فالنظام الغذائي يلعب دورًا مهمًا في جودة بشرتك وصحة جسمك، فان كان غير متوازن فانه يمكن أن يتسبب في مشاكل متعددة صحية و جمالية مثل البشرة الباهتة وظهور البثور والتجاعيد والخطوط الدقيقة وحتى الجلد يصبح  مترهلا مع مرور الزمن، كما يمكن أن يؤثر على عملية تجديد الخلايا للبشرة و نشاطها و جودتها كذلك.

 لذا ينصح بتزويد بشرتك بالعناصر الغذائية اللازمة لها، والتي تشمل انواع الفيتامينات مثل A وE وC، وكذلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، فهي تعمل على تحفيز تجديد خلايا الجلد وتحارب ظهور العيوب و المشاكل.

 من اجل استعادة شباب بشرتك

إذا كنت ترغبين في استعادة شباب بشرتك و رونقها، فان الطريقة المثلى هي إضافة بعض انواع الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي حيث تعمل مضادات الأكسدة على مكافحة الشيخوخة المبكرة لخلايا الجسم و ذلك من خلال امتصاص الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد و ترهله. 

 و نقترح عليك سيدتي من بين الأطعمة التي ينبغي إضافتها إلى نظامك الغذائي: السبانخ والسلق والفلفل، بالإضافة إلى انواع  الفواكه الحمراء مثل الفراولة والتوت والرمان.كما ويُفضّل تناول هذه الفواكه والخضروات نيئة أو مطبوخة بالبخار فقط و ذلك للحفاظ على العناصر الغذائية المميزة  والعناصر النادرة التي قد تفقد بعد الطهي بشكل آخر.


 لمن يعانون من جفاف الجلد

 يمكنك استعادة رونق و مظهر بشرتك الرطبة والنضرة بشرب 1.5 لتر من الماء يومياً وهذا ضروري جدا لتوفير الترطيب اللازم لها. ومن المعروف أن البشرة الجافة رقيقة جدًا وتتعرض بشكل أسرع لعلامات الشيخوخةالمبكرة عكس البشرة الدهنية. لذلك، نوصيك أيضاً بتناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة كما ذكرناها سابقا.

 ان كنت تمتلكين بشرة ذهنية

 ينبغي لأصحاب البشرة الدهنية تفادي استهلاك منتجات الاجبان و الألبان والسكريات الصناعية، وذلك لأنها تتحول إلى أندروجين بعد الهضم، وهذا يؤدي زيادة هرمون التوستسترون في الجسم مما يؤدي إلى إنتاج زهم زائد يسبب ظهور البثور والتهابها على الجلد مما يضر بالبشرة. 

 وبالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من السكر يزيد مستوى السكر في الدم، مما يؤدي إلى إنتاج الأنسولين وزيادة إنتاج الدهون التي تسبب السمنة وتفسد المنظر الجمالي لجسمك الرشيق.

 لذلك وكنتيجة يجب الحد من تناول المعجنات والأرز ومنتجات الألبان والكعك والشوكولاتة والمشروبات الغازية، وكذلك تناول اللحوم الغنية بالأحماض الدهنية المشبعة.

 ومن الأطعمة المفيدة التي ينصح بها للحفاظ على الصحة العامة، هو الشمندر الذي يساعد في تنظيف الجسم من السموم وتحسين عملية الهضم، ويجب فهم أن الهدف ليس اتباع نظام غذائي صارم، بل تقليل تناول الأطعمة التي تسبب تدهور البشرة وتفسد جمالك و ليس حرمانك من ما قد تشتهيه من اكل و مشروبات.

كل هذا للحفاظ على صحة بشرتك ما امكن و على جسمك من الآفات و السمنة و الشيخوخة المبكرة، شاهدي ايضا اهمية الرياضة في الحفاظ على جمالك و كيف تعتنين بنفسك خلال الدورة الشهرية.


 

 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-