العناية بالشعر الطويل: 7 نصائح مهمة للحفاظ على جماله وصحته


 يتطلب الشعر الطويل عناية خاصة بسبب طوله،و من اجل للحفاظ على نظارته وبراقته الطبيعية دائمًا، اتبعي النصائح التالية من متخصصي تصفيف الشعرالكبار في المجال. 


العناية بالشعر الطويل



قص الأطراف بانتظام: 

 كل 3 إلى 6 أشهر، ينصح بان تقومي بقطع سنتيمترا واحد على الاقل  لإزالة الأطراف المتقصفة كنوع من عملية التحديث له . و اعتبريها بداية جديدة ستسمح لك بالحصول على شعر جميل وبالتالي تجنبي مصفف الشعر.

تمشيط الشعر:

 غريزيًا، نقوم جميعًا بتمشيط شعرنا في اتجاه نموه: من أعلى إلى أسفل. بهذه الطريقة، تقومين بتهوية شعرك والتخلص من جزيئات الغبار والشوائب. كما تحفز الدورة الدموية الدقيقة لفروة رأسك، مما يجعل شعرك طويلًا وقويًا يوما بعد يوم.

اختيار وسادة من الحرير او الساتان: 

 بالإضافة إلى النوم الجيد، والحصول على بشرة جميلة عند الاستيقاظ، مع غطاء وسادة من الحرير، لا مزيد من التجعد والعقد الصغيرة في شعرك الطويل ، فالشعر ينزلق بسلاسة على هذه المواد، وبالتالي تجنب الاحتكاك وانكسار الشعر عند النوم.

حسن استخدام مجفف الشعر:

 من المتعارف عليه ان مجفف الشعر، وخاصة حرارته تضر بألياف الشعر بشكل كبير مع استعماله على المدى الطويل، مما يجعله أكثر هشاشة. عندما يكون لديك شعر طويل، من الصعب الانتظار حتى يجف بشكل طبيعي، لذلك وجب عليك تجفيفه باستخدام مجفف الشعر، قبل ذلك استخدمي بلسما واقيا من الحرارة لإنشاء حاجز "مضاد لحرق الشعر و تقصفه".

تجنبي ربط شعرك:

 تجنبي الأربطة المطاطية التي تميل إلى تكسير ألياف الشعر في المكان الذي تضعينه فيه ولكن يمكنك استعمال رباطات مرنة كالقماشية و الحريرية ، واستعمال عصا.بات الراس والاوشحة الناعمة.


استعملي شامبو يناسب نوعية شعرك

 تجنبي غسيل الشعر بصفة يومية واجعليها مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا كحد اقصى، استخدمي الشامبو المناسب لشعرك، متبوعًا بالبلسم المغذي الذي يساعد في فك تشابك الشعر بسلاسة و سهولة.

 رطبي شعرك الطويل

 مفتاح الشعر الجميل والحريري الطويل هو الترطيب، لذا ينصح بتطبيق روتين دوري للترطيب لحماية شعرك من العوامل الخارجية مثل (التلوث والشمس والغبار وما إلى ذلك من مسببات جفاف الشعر).

جففي شعرك بعناية

 التحلي بالصبر خصوصا عند تجفيف الشعر بعد الخروج من الحمام، ومن الأفضل لف الشعر بمنشفة كونها تعمل على امتصاص الرطوبة من شعرك دون اتلافه او تكسيره.

اصنعي قناعا منزليا لشعرك

 يجب ان يحتوي روتينك في العناية بالشعر على قناع خاص يتماشى مع نوعية شعرك ومتطلباته، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه، فالقناع المنزلي يساعد على تعزيز نمو الشعر والحفاظ عليه ، يمكنك الاطلاع على ماسكات و خلطات طبيعية لجميع مشاكل الشعر من هنا.

تدليك فروة رأسك

 لتعزيز نمو الشعر، من الضروري تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. ولهذا، عليك أن تأخذي الوقت الكافي لتدليكه، وذلك بفركه باستعمال اصابع اليدين واضغطي خفيفًا مع حركات دائرية. حركي أصابعك وابدئي من جديد في منطقة أخرى من فروة الرأس. 3 دقائق من التدليك تكون كافية، 3 مرات في الأسبوع.


 ختاما، العناية بالشعر الطويل تتطلب اهتمامًا خاصًا، حيث يتعرض الشعر الطويل لمشاكل مثل التشابك والتقصف والتلف. ولحفظ صحة الشعر الطويل، يجب اتباع نظام غذائي صحي وتجنب المنتجات الكيميائية الضارة، واستخدام المنتجات الطبيعية، وتجنب استخدام الأدوات الحرارية بكثرة، وتجنب الغسل الزائد والاهتمام بالترطيب. 

 كما ينبغي تصفيف الشعر بطريقة صحيحة والحفاظ على النظافة الشخصية له ، والتقليل من التعرض المباشر لأشعة الشمس والرياح. بتطبيق هذه النصائح يمكنك الحصول على شعر طويل صحي وجميل يعكس جمالك وصحتك العامة سيدتي.

شاهدي ايضا حقائق و خرافات عن نمو الشعر.





 


 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-