دليلك للعناية بالعيون


من المتعارف عليه عامة ان الجلد المحيط بالعين رقيق وهش كثيرا بشكل خاص، حيث يتم ملاحظة التجاعيد بشكل ظاهر هناك و بسرعة تحت تأثير الرمش الطبيعي للعينين (أكثر من 15000 مرة في اليوم بشكل تقريبي) وتقلصات العضلات أثناء التعبير (مثل الضحك أو تحت تأثير الضوء الكثيف)، إضافة الى التصرفات الخاطئة التي تقومين بها خلال اليوم سواء في العمل او في المنزل و غيرهما.

كيف تعتنين بعينيك



 في هذه المقالة سنقدم لك  يا سيدتي كل ما تبحثين عنه من اساسيات عامة و ضرورية، يجب عليك القيام بها للحفاظ على عيونك وتجنب الهالات السوداء والتجاعيد والاكياس تحت العين والاحمرار و غيرها مما يلحق بهما و يلحق بهالتهما من ضرر او تعب ...:

استخدمي مزيل المكياج لمنع الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين

 لا تقومي بفرك عينيك لإزالة الماسكارا و المكياج من عينك، فهذا قد يتسبب في تهيج المنطقة الحساسة حول عينيك. بل يجب عليك استخدام مزيل مكياج خاص وتنظيف عينيك بلطف باستخدام حركات دقيقة و لطيفة متناسبة اكثر مع الحساسية الفائقة لهذه المنطقة، دون تمدد الجلد أو التأثير عليه بأي ضغط زائد او عنيف .

استخدمي تقنية الملعقة الباردة من اجل إزالة الهالات السوداء

 يمكنك وضع ملعقتين صغيرتين معدنيتين في الثلاجة لمدة 15 دقيقة تقريبا لتبردا، ثم وضعهما على عينيك فهذا يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الانتفاخ في محيطهما فالبرودة تقلل الالتهاب وتنعم الجلد و تهدئه، و كما يمكن استخدام أقنعة العين المبردة التي تصمم خصيصًا لتهدئة العين والبشرة المحيطة بها وهي منتجات متوفرة في الاسواق لهذا الغرض او يمكنك سيدتي صناعتها في البيت بتبريد مستخلص ماء الخيار و تبليل دوائر القطن بهذا المحلول البارد ووضعهما على العينين مدة 15 او 10دقائق.

تدليك المنطقة المحيطة بالعين:

 قومي بتدليك محيط عينيك بلطف و سلاسة باصبعيك وذلك باطراف الاصابع فقط، بدءًا من الزاوية الداخلية للعين ثم النقر بلطف على الجفن لتنشيط الدورة الدموية. هذا سوف يريح العيون المتعبة.

ضعي كريم العين:

 استخدمي كريمات العين الخاصة  لترطيب وتنعيم وتحفيز الدورة الدموية في هذه المنطقة الحساسة، حيث تعمل هذه الكريمات على تحسين المرونة والمظهر العام للأعين ، و هي متوفرة في الصيدليات وهي كريمات خاصة بهذه المنطقة بالتحديد و ليس كريم مرطب للوجه.


استخدمي اكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء:

 يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة والتانينات التي تساعد على تقليل الالتهاب  وتحسين مظهر البشرة، كما أنه يحتوي على كمية قليلة من الكافيين الذي يمكن أن يحفز دوران الدم ويقلل من الانتفاخ الذي يوجد تحت العين. لذلك، يمكن استخدام أكياس الشاي للمساعدة في تقليل الهالات السوداء تحت العين.

يمكن ان يتم استخدام أكياس الشاي لعلاج الهالات السوداء تحت العين على النحو التالي:

 اغمري كيس شاي في الماء الساخن لمدة دقيقتين ثم انتظري حتى يبرد قليلاً.

ضعي الكيس على عينيك لمدة من 10الى 15 دقيقة. يمكنك استخدام كيس شاي جديد لكل عين إذا رغبت في ذلك لاختصار الوقت.

تقومين بتكرار هذه العملية يوميًا لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على أفضل النتائج المُرضية.

استخدام شرائح الخيار:

 يتميز الخيار بمحتواه المائي العالي الذي يجعله مرطبًا بشكل طبيعي، يمكنك الاستفادة من فوائده المنعشة و المرطبة عن طريق وضع شريحتين من الخيار على عينيك قبل النوم لمدة 10 دقائق فقط و سوف تستيقظين منتعشة و بهالات صحية و مرطبة و صافية اكثر.

اختاري خافي العيوب المناسب:

 اختاري الكونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك وضعي نقطة منه في الزاوية الداخلية لعينيك ونقطتين تحت عينيك. امزجي بلطف باستخدام أطراف أصابعك (افضل من الفرشاة لأن اليد توزع المكياج بشكل اكثر مثالية و اندماجا و ذلك بفضل حرارة الجلد و نعومته)، بدءًا من منتصف منطقة العين وافركيه باتجاه الخارج.

 في النهاية، فإن العناية بمحيط العينين هي جزء مهم من روتين العناية بالبشرة فلا تنسيه ولا تهمليه، يجب عليك اختيار المنتجات التي تناسب بشرتك ومشاكلها بمراقبة ما ينقصها و ما تحتاجه هذه الفترة،  تعرفي على نوعية بشرتك و شاهدي ايضا كيف تتخلصين من حب الشباب نهائيا.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-