15 حيلة جمالية باستخدام الفازلين سوف تدهشك


الفازلين، هل هو حليف الجمال الحقيقي؟ قد يكون من الصعب تصديق ذلك، ولكن يعتبر من أكثر المستحضرات التجميلية استعمالا.

 فلا يكاد يخلو أي منزل منه، ويستعمل الفازلين لعلاج الجروح الطفيفة وكذلك لترطيب الشفاه، إضافة الى ذلك فهو يستخدم من اجل العناية بالبشرة.

 الشعر و حيل تجميلية مدهشة بالفازلين، لتثبيت المكياج او نزعه ... ندعوك لقراءة هذه المقالة لتكتشفي سريعًا 15 طريقة لزيادة جمالك باستخدام الفازلين عليك دمجها في روتينك اليومي.




ترطيب البشرة

بفضل قوامه الهلامي، فإن الفازلين يعتبر مرطب جيد. مغذي للغاية، يمكنه ترطيب أي منطقة في الجسم، ويستعمل الفازلين كمرطب للعديد من مناطق الجسم مثل:


الشفاه الجافة والتالفة: حيث يحل الفازلين محل مرطب الشفاه، فقط ضعي طبقة رقيقة يمكنك تركها لبضع دقائق أو طوال الليل حسب الحاجة و الاستطاعة.


اليدين: يعمل الفازلين على ترطيب الأيدي الجافة والخشنة و المتشققة( بفعل عوامل التعرض للبرد القوي أو المواد الكيماوية القوية أو مواد التنظيف .

و ننصحك بالوقاية وذلك باستعمال القفازات و تجنب اللمس المباشر لمثل هذه المركبات الكيماوية التي تتلف بشرة اليدين) ،فقط ضع القليل من الفازلين وادلك به يديك واتركه يعمل.

علاج تشقق القدمين: مثل اليدين، يمكن أن تعاني القدمان أيضًا من الجفاف والتشقق (خصوصا في الطقس البارد او عند ملامسة المواد الكيماوية مثل الاسمنت والصابون ...).

 لترطيب كعب القدم المتشقق، ليس هناك ما هو أكثر فعالية من الفازلين. يتم وضع الهلام قبل الذهاب إلى الفراش وتركه ليلة كاملة.

ترطيب المرفقين والركبتين:
غالبًا ما تكون الركبتان والمرفقان مناطق جافة. يمكن استخدام الفازلين كمرطب لتطبيقه عليهما و الاستمرارية في استعماله يوميا، للحصول على نتيجة رائعة .

استخدام الفازلين للماكياج


هل فعلا الفازلين يعتبر الحليف الأول للمكياج؟ فيما يلي خمسة أسباب تجعلك تتأكدين ان استخدام الفازلين سيسهل عليك ظهورك وتطبيق مكياجك بسرعة وبكفاءة.

خافي عيوب جيد: يوضع الفازلين تحت العينين في المساء مع تدليك خفيف حول العينين، وسيعمل على تخفيف الانتفاخ ويقلل الهالات السوداء أسفلهما.

يسهل عملية تطبيق طلاء الأظافر: يعزل الفازلين الجلد عن أي شيء قد يلمسه، لحماية محيط الأظافر من تطاير الطلاء.

 وبالتالي تطبيق احترافي للطلاء، تعمل هذه الحيلة أيضًا عند صبغ الشعر، ببساطة ضعيه على الجبهة والصدغ لحماية الجلد من التفاعل مع لون الصبغة .

لمعان احمر الشفاه: يمكن أيضًا استخدام الفازلين كلمعان لإنشاء اللمعان الخاص بك، يمكنك أيضًا مزج أحمر الشفاه المفضل لديك مع الفازلين ستحصلين على لون لامع وملمس مريح و خفيف .

مثبت للحواجب: هل تعانين من تساقط الحواجب التي تركبينها؟ ضعي الفازلين على فرشاة الحاجب لتثبيتهما وإبقائهما في مكانهما طوال اليوم.

تثبيت ظلال الأعين: حاز الفازلين على استحسان فناني الماكياج المحترفين لإبقاء ظلال العيون أو اللمعان على العينين.

 يمكنك أيضًا مزجه مع ظلال العيون حتى أنه يبرز اللون أكثر ، أو تطبيقه بمفرده و تطبيق ظلال العيون اللامع فوقه لإبرازه و ثباته أكثر.

استخدام الفازلين للشعر والرموش


للشعر: يعزز الفازلين الشعر ويجعله لامعًا ويرطب الأطراف الجافة. وطريقة استعماله ان يتم: وضعه مثل البلسم الذي تتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الصافي (يمكنك تطبيقها قبل الاستحمام).

نمو الرموش: يستعمل الفازلين في زيادة كثافة الرموش الطبيعية فضل تركيبته الكبريتية فهو مغذ للشعر.

 طريقة استعماله تتم عن طريق وضع القليل منه على عصا ماسكارا (فارغة) ومشط الرموش بها.

استخدامات أخرى للفازلين


ولم ينته الأمر بعد ... للفازلين فوائد أخرى، نستعرض لكم منها:


إزالة المكياج: بفضل قوامه الدهني، يعتبر الفازلين مزيل مكياج فائق الفعالية. باستخدام دوائر  قطنية، ضعيه على وجهك لإذابة مكياجك (حتى المقاوم للماء منه ينجح في إزالته بسهولة فائقة)ثم يغسل الوجه بالغسول الخاص به بعد ذلك.

مقشر جيد للجلد: يتحول الفازلين مع السكر إلى مقشر منزلي للشفاه أو مقشر للجسم. لتطبيقه ما عليك سوى وضع المزيج عن طريق التدليك بلطف قبل الشطف. وينصح بتطبيقه مرة واحدة في الأسبوع.

علاج الحروق: في حالة الحروق الخفيفة جدًا (مثل الاحمرار البسيط الذي لا يؤثر على أي منطقة حساسة)، يمكنك استخدام الفازلين.

 ابدأ بتبريد المنطقة المصابة بنفث من الماء البارد (وليس المثلج فقط نفس درجته الطبيعية ) لمدة عشر دقائق. ثم ضع الفازلين على الحرق المذكور.

 تساعد خصائصه المرطبة على تهدئة التهيج وتسهيل الشفاء بسرعة.


علاج الندبات: يعرف الفازلين على انه مرطب ممتاز، وهو فعال أيضًا في التئام الندبات فهو يساعد على إبقاء الجرح رطبًا، ويوضع باستمرار الى غاية التئام الجرح.


حروق الشمس: إذا كنت قد أصبت بحروق شمس صغيرة (كن حذرًا: حروق الشمس الصغيرة فقط والبسيطة، وليست الكبيرة، وإلا فعليك استشارة الطبيب).

 يمكن أن يكون الفازلين قادرا على علاجها، بعد تبريد الالتهاب بقليل من الماء البارد لمدة عشر دقائق، ضع الفازلين على المنطقة المصابة.


شد الجلد: الفازلين غني بفيتامينات A و E مضادات الأكسدة القوية، لذلك فإن الفازلين قوي لإبطاء شيخوخة الجلد و الحفاظ على شبابه و مرونته.

إزالة الرموش الصناعية: يمكن أن تكون إزالة الرموش الصناعية عملية معقدة عليك إزالتها دون إتلافها أو التسبب بضرر لرموشك الطبيعية و نتفها.

 وبعد ذلك عليك إزالة بقايا الغراء ... ولهذا، فالفازلين يساعدك على نزعها عن طريق فرك رموشك برفق بقطعة قطن بها فازلين، وقد انتهيت.


شارك الموضوع مع أقربائك إن استفذت و اترك لنا تعليقك أسفله💜.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-